إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أفضل 4 خدمات لتلوين شيفرات الويب

تعليق واحد
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
هل أردت مشاركة كود أو شيفرة ويب مع أشخاص اخرين أو عرضها على مدونتك بشكل ملون جميل .
في هذا الموضوع ، جمعت لكم أفضل الخدمات الموجودة على الشبكة لتلوين، ومشاركة الشيفرات مع الغير.



خدمة Pastie تمكن من تلوين وحفظ الشيفرات، ولكن لعل أهم ما يميزها هو أتاحة اختيار الألوان بطرق مختلفة باستخدام المواضيع Themes لكل شكل. وأيضاً التكامل مع Ruby on Rails، لأن هذه الأداة مبنية عليها. وتتيح إمكانية لصق الشيفرة ضمنياً بين المحتوى على الموقع أو المدونة embedded code. لذا إن كان لديك مدونة ، وأردت إدراج الشيفرات الملونة لشرح الأمثلة، فهذه الخدمة ستسهل عليك الكثير.




أداة gist من مطوري مستودعات github للتحكم بالمراجعات revision control، وبما أنها جاءت من مطورين لهم باع طويل في إدارة الشيفرات المصدرية، فهل حزرتم أهم ميزة في هذه الأداة؟ نعم، هي فكرة المستودع لكل شيفرة. فبمجرد لصق شيفرة معينة وحفظها يتم إنشاء مستودع لها، مما يمكن المطورين من التعديل عليها في وقت لاحق، ومشاهدة الإختلافات بين المراجعات المختلفة باستخدام diff لعمل الترقيعات patches.


تتيح خدمة slexy لصق الشيفرات عبر الويب كالخدمات الأخرى، ولكن تتميز بإمكانية استخدام شاشة الأوامر CLI باستخدام برنامج Patebinlt. وبالإمكان أرشفة الشيفرات، وحفظها بخصوصية، والمشاركة، والرد على الشفرات بشفرات أخرى لتوضيح الفروقات.


لدى خدمة LodgeIt واجهة جميلة ومرتبة. بالإضافة إلى هذا الترتيب الجميل لواجهة الاستخدام، لدى الخدمة العديد من المزايا، منها المميزات المعروفة من تلوين، ومشاركة الشيفرات، والمميزات الأخرى، كالاستعلام عن بعد باستخدام XML-RPC أو JSON لجلب كل المعلومات بالنسبة للشيفرة، والمقارنة بين المراجعات باستخدام diff.
مساحة إعلانية

تعليقات بلوجر

  1. بارك الله فيك أخي . موضوع قيم و مدونة ممتازة

    ردحذف

لإدخال الأكواد بالتعليقات عليك تحويلها بـأداة ترميز أحرف HTML الخاصة