إتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إجعل مدونتك أحسن | الجزء الثاني

12 تعليق
إستكمالا للجزء الأول من هذا المقال سأتكلم قليلا عن تنسيق المواضيع من حيث الصور و الفيديوهات ، و سنبتعد قليلا عن المدونة لنتكلم عن الردود و أهميتها .

صور المواضيع

كثير من المدونين يعتمدون إدخال مواضيعهم على شكل صور كبيرة أو على شكل فيديوهات ، خصوصا المدونات التي تقدم دروس الفوتوشوب ، باعتبار أن الزائر لا يحب كثرة القرائة يتم تقديم المواضيع في فيديوهات ، و الصور تقدم للمحرر الحرية الكاملة في التنسيق إلخ...، هذا خطأ فادح ← فمثل هذه المواضيع لا تحتوي على كلمات دلالية تمكن محركات البحث من ايجادها، بهذه الطريقة أنت تضحي بنقاط موقعك في الـ PageRank . لكن هذا لا يعني أن الصور بدون فائدة .

فمن جهت أخرى، تعتبر الصور الان من الضروريات الملحة في تجميل المواضيع المكتوبة و تبسيط المفاهيم على قارء و التلميح السريع للمعنى المراد نقله، لذلك حاول أن تضع صورا صغيرة في مواضيعك ، خصوصا الصور المحاذية لليمين أو اليسار فكثير من الناس يحبونها .

إذا كنت تدخل الحقوق في صور مواضيعك فحاول أن لا تشوه مضمون الصورة، إستعمل برامج متقدمة لتعديل الصور و قم بدمج حقوقك بطريقة ذكية و جميلة بحيث تظهر الصورة واضحة. و لا تدخل الحقوق في أي صورة وضعتها في مواضيعك كالصور الصغيرة التي تأتي بها من محركات البحث، أدخل الحقوق في الصور الكبيرة الحجم فقط و التي تكون أنت من صممها .

الردود

لا أتكلم عن الردود و تنسيقها في مدونتك بل عن الردود التي تضعها أنت رداً على مواضيع مدونات أخرى، كما يقولون أثبت وجودك و ضع ردا، عليك أن تعلم أنه كلما كانت ردودك كثيرة في مدونات أخرى تزداد مدونتك تقدما في ترتيب Alexa و بالتالي التقدم في محركات البحث و كل شيء، فالردود التي تضعها في مدونات أخرى خاصة التي تتوفر على زوار كثر تصبح - الردود - كأنها روابط إعلانية لمدونتك و قد تجلب لك بعض الزوار، لهذا فكلما أكثرت من الردود زِدْتَ من تقدم مدونتك، ففي Alexa تسجل المواقع التي تحمل رابطا لموقعك - بما في ذلك الردود - تحت إسم 'Sites Linking In' أي مواقع رابطة لمدونتك و كلما كثرت المواقع في قائمة Sites Linking In الخاصة بمدونتك تقدمت مدونتك في ترتيبها أيضا .
لذلك كما يقولون مرة أخرى أثبت وجودك و ضع ردا. 


تمييز الروابط و الأزرار

قرأتُ في موضوع سابق تحت عنوان ' لا تجعلني أفكر '، يدلي صاحبه بوجوب تمييز الروابط و الأزرار عن النصوص العادية كي يميزها القارء أو الزائر بسهولة، فالزوار يحبون الوضوح و السهولة و عدم التفكير، فلا تجعل الزائر يفكر و يقول لنفسه ' هل هذا رابط ، إنه يبدو كنص عادي ، لكن شكل الماوس يتغير عند تمريرها فوقه ' فتترك الزائر يتسائل دائما . فمثلا شاهد الأزرار التالية :





الزر الأول قد يجعلك تفكر كثيرا ' هل هذا زر حقا ' ، الزر الثاني نفس الشيء مع قليل من التحسين ، أما بالنسبة للزر الثالث فهو واضح و لا يجعلك تفكر أبدا بل حتى إنك تشتهي الضغط عليه .

أما بالنسبة للروابط النصية فقد عهد الزوار منذ القديم أن الروابط تكون بلون مختلف عن لون النص و تحتها سطر كــهذا الرابط

لا شك أنك استوعبت الفكرة.

يبدوا أن هذا كل ما أملك حول وسائل تحسين المدونات . أتمنى أن يعجبكم الموضوع

الكاتب : Med Anass SDK

عاشق النت إسم على مسمى أعشق كل ما له علاقة بالوب و الإنترنت
مساحة إعلانية

تعليقات بلوجر

  1. السلام عليكم
    موضوعين رائعين استمتعيت بقرائتهما
    اولا و انا اتصفح المدونة لم اعتقد انها على بلوجر ؟؟ تبدوا مع هذا القالب
    الرائع كأنها من وورد بريس او جملة ... بوركت ووفقك الله

    ثانيا نقطة الردود : ان كان صاحب المدونة يعتمد على وسم nofollow فلا
    فائدة من وجود روابطك عنده فهي لا تحتسب بتاتا من طرف اي محرك بحث

    شكرا جزيلا و وفقك الله اخي العزيز ...سلام

    ردحذف
  2. شكرا جزيلا على ردك الرائع أخي العزيز
    جوزيت الفردوس

    ردحذف
  3. موضوع اكثر من رائع ومدونه جميله بالتوفيق انشاء الله

    ردحذف
  4. بارك الله فيك على الموضوع الرائع والنصائح المفيدة

    ردحذف
  5. موضوع رائع , وبالفعل نصائح مفيدة جداً , بالتوفيق .

    ردحذف
  6. السلام عليكم موضوع جميل أخي

    ردحذف
  7. شكرا موضوع جدا رائع

    ردحذف
  8. نصائح جيدة شكرا
    http://asibda3.blogspot.com/

    ردحذف
  9. بارك الله فيك
    http://pepoleas.blogspot.com/

    ردحذف
  10. شكرا
    http://infospaace.blogspot.com/

    ردحذف

لإدخال الأكواد بالتعليقات عليك تحويلها بـأداة ترميز أحرف HTML الخاصة